تصريح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ال …

تصريح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ال …

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه وبعد:
     فأننا نستذكر بعظيم الإجلال والعرفان سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته – والذي كان رائداً في تبنيه لهذا العمل الإسلامي الجليل مما أسهم بعد عون الله وتوفيقه في نجاح جهود جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة تجاه بيان ما في السنة من الحكمة والموعظة والخير والسلام، ولفتت بنهجها الإسلامي الأصيل جانبا مشرقا يجسد مكانة المملكة العربية السعودية ودورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين .
إن تبني  صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله- لجائزة نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة جاء تحقيقا لأهدافها النبيلة ومقاصدها السامية بمختلف فروع الجائزة في مجالات الأبحاث والدراسات الخاصة بالسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة وتكريم أصحاب الجهود المتميزة في خدمة السنة النبوية  وتأكيدا لاهتمامه ورعايته – رحمه الله – للعلم  والعلماء في مختلف التخصصات والمجالات، ويظهر ذلك جليا في  في عدد من الكراسي والمراكز العلمية التي أنشأها سموه –رحمه الله- في مختلف الجامعات داخل المملكة وخارجها .
وقد توجت الجائزة مسيرتها بوثباتها  البناءة وتنوع موضوعات أبحاثها ومواكبتها لواقع العصر ومتغيراته عبر دوراتها المتوالية  لتصبح رافدا من روافد العلوم الإسلامية ومنهلا عذبا لإحياء السنة والاهتمام بالمصدر الثاني من مصادر التشريع بعد كتاب الله عز وجل، ويتأكد دورها يقينا في نشر السنة النبوية وعلومها وبث روح البحث والتنافس بين علماء المسلمين في خضمها  خدمة للدين عقيدة وشريعة  وحفزا وتشجيعا للعلم والعلماء إضافة إلى الرد على ما يثار من شبهات حولها ومعالجة ما يستجد من قضايا علمية وفكرية واجتماعية  في وقتنا الحاضر.
والحمد لله على ما أنعم به وتفضل وماحازته الجائزة  من مكانة سامية ومانالته تلك البحوث والدراسات الفائزة عبر مسيرة دورات الجائزة من تميز  في عمق موضوعاتها و نهجها  العلمي الأصيل وسلامة تحليلها ونضوج استدلالها.
والجائزة منذ إنشائها وإقرار لوائحها التنظيمية تعد مثالاً متميزاً للجوائز التقديرية المشهود لها، والمطلع على البحوث الفائزة يلمس مدى الجهود التي يبذلها القائمون على  لجانها المختلفة وطريقة اختيار موضوعاتها بعناية وتقويمها من قبل علماء مختصين وفقا للعديد من المسوغات والمعايير.
وإنه لمن يمن الطالع أن تستقبل أمانتها العامة مئات البحوث التي تدور حول موضوعاتها المطروحة، وهذا يدل على الرغبة في المشاركة  كما أن البحوث الفائزة تناقش في كل دورة العديد من الموضوعات والقضايا المعاصرة من منظور إسلامي .
كما تتجسد الجهود المصاحبة لأنشطة الجائزة عبر فعالياتها  المتعددة والمتمثلة بالبرامج والأنشطة العلمية والثقافية التي ترسخ دورها في خدمة المجتمع وعلى ضوء ذلك نظمت حلقات علمية كما أقامت مراكز إعلامية ومعارض دعوية وندوات متعددة .
وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة وأبارك للفائزين بجوائز الدورة السادسة لجائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، متمنياً أن تسهم بحوثهم الفائزة في إثراء المكتبة الإسلامية المعاصرة.
ختاما أسأل الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد سؤددها وعزها وأن يحفظ قادتها وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم عليها نعمة الأمن والسلام وأن يوفق قادتنا وولاة أمرنا لكل خير وأن يجزل الأجر والمثوبة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله- ويجعل ما قدمه خدمة للإسلام والمسلمين  في ميزان حسناته يوم لقائه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

شاركها