سعود بن نايف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية

سعود بن نايف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية

وفي بداية الاجتماع قدم رئيس الهيئة العليا للجائزة، شكره لأعضاء الهيئة نظير ما بذلوه من جهود، متمنيا لهم التوفيق والسداد في بذل كل ما أمكن من جهد لخدمة السنة النبوية وتحقيق ما أمر به الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام والخلفاء الراشدون.
وقال: «إن هذه الجائزة من لبنات الخير التي أسسها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ لتكون منارة علم ومعرفة لجميع العالم، وأسهمت بفضل الله وتوفيقه في إثراء الساحة العالمية بالأبحاث الكثيرة في مجال السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة».
وبين أن الهيئة العليا واللجنة العلمية للجائزة اهتمت بجودة المواضيع المطروحة في كل دورة وأن تكون مناسبة لأبرز المستجدات، مشيرا إلى أن هذه الأبحاث تمر بمراحل تحكيمية من قبل محكمين من داخل المملكة وخارجها من العلماء البارزين في مجال السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.
وأعلن رئيس الهيئة العليا للجائزة، أن الفائز بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز التقديرية لخدمة السنة النبوية في دورتها الثالثة في مجال الانقطاع لتدريس الحديث الشريف هو الشيخ عبدالمحسن بن حمد العباد البدر.
كما أعلن عن الفائزين بجائزة نايف العالمية في دورتها السابعة، حيث فاز في فرع السنة النبوية فقه الأقليات في ضوء السنة النبوية الدكتور أبو القاسم محمد أبو شامة نجاه (مصري)، فيما حجبت الجائزة في موضوع أحاديث الفتن وأشراط الساعة بين الفهم الصحيح والتأويلات، وفي فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة في الدورة السابعة، وفي الموضوع الأول المواطنة في الإسلام واجبات وحقوق، وفي الموضوع الثاني الإسلام والأزمات الاقتصادية العالمية، لعدم ارتقاء الأبحاث إلى مستوى الجائزة.
وعقد الاجتماع بحضور الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي، إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور صالح بن حميد، والدكتور عبدالله نصيف، والدكتور أكمل الدين إحسان أغلو، ومستشار وزير الداخلية، عضو الهيئة العليا للجائزة، أمينها العام، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، والدكتور أبو بكر دكوري، والدكتور أصغر علي إمام الدين، والدكتور عادل المعاودة، والدكتور مسفر البشر

شاركها